منتديات عمرو

منتدى شبابي ترفيهي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 طالبة فلسطينية تحول دخان السيارات إلى ملح وماء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
catcat



عدد الرسائل : 72
تاريخ التسجيل : 20/05/2010

مُساهمةموضوع: طالبة فلسطينية تحول دخان السيارات إلى ملح وماء   الخميس مايو 20, 2010 7:30 pm





طالبة فلسطينية تحول دخان السيارات إلى ملح وماء
نجحت طالبة في مدرسة جمال عمر المصري بمدينة نابلس الفلسطينية في ابتكار طريقة علمية لتحويل الدخان المنبعث من عوادم السيارات الى ماء وملح, وذلك في محاولة جادة منها للمساهمة في التخفيف من مشاكل التلوث البيئي .

وشاركت الطالبة راية وحيد وهي في الصف العاشر بابتكارها هذا في مسابقة المعرض العلمي التكنولوجي "Intel-ISEF" وتمكنت من حصد المرتبة الاولى على مستوى محافظة نابلس والخامس على مستوى فلسطين .

واعربت الطالبة راية عن سعادتها بهذا الانجاز العلمي الذي من شأنه في حال تطويره ان يساهم في حل جزء من مشاكل التلوث البيئي والتي تتسبب كثيرا بامراض مختلفة كالسرطان ولربو وضيق التنفس .

واوضحت المعلمة المشرفة على المشروع آلاء كلبونة وفقا لما أوردته صحيفة "دنيا الوطن" ان فكرة المشروع قامت على اساس اجراء تفاعلات كيميائية ما بين ثاني اكسيد الكربون المنبعث من العوادم وهيدروكسيد الصوديوم ونتج عن ذلك ماء وبايكربونات الصوديوم .

واوضحت مديرة المدرسة سناء غانم ان هذا المشروع كان من المقرر ان يكون من بين ثلاثة مشاريع فائزة ستشارك في المعرض الدولي الذي يقام سنويا في الولايات المتحدة الامريكية تحت اسم Intel ISEF , ولكن تم استثناء مشروع الطالبة الجندي من قبل الجهات المشرفة على المعرض لاحتوائه على مواد كيماوية خطرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طالبة فلسطينية تحول دخان السيارات إلى ملح وماء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عمرو :: قسم الفرفشه والنعنشه :: عالم السيارات-
انتقل الى: